• ×

05:59 صباحًا , الأحد 15 ديسمبر 2019

شعبة التربية الإسلامية بأبوعريش تنفذ درسا تطبيقيا بمدرسة الريان الابتدائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نفذ المعلم بمدرسة الريان الابتدائية بأبوعريش الأستاذ / حسين بن علي بعيطي في هذا اليوم الأربعاء الموافق ١٦ / 3 / 1441هـ درساً تطبيقياً في مادة التجويد للصف السادس الابتدائي وكان عنوان الدرس ( المد اللازم ) استخدم فيه عدة استراتيجيات في التعلم النشط كالتعلم التعاوني والعصف الذهني والحوار والمناقشة والاستنتاج وأعواد المثلجات ، وعرض بوربوينت . وقد قام المعلم في عرض واستخراج أهداف الدرس بطريقة العصف الذهني ، بعد ذلك ينطلق الطلاب في استخراج معلومات الدرس من خلال استراتيجية أعواد المثلجات
و يتخلل ذلك بعض الأسئلة الساخنة للمجموعات أو للطلاب حسب اختيار هم عشوائياً من أعواد المثلجات مع فواصل أثناء الدرس باستراتيجيات أخرى واستخدام البطاقات لتوضيح بعض الكلمات في الدرس ، مع رصد درجات تضاف للمجموعات المتميزة في جميع فقرات الدرس وفي ختام ذلك انتهى الدرس بأوراق عمل لجميع الطلاب .
وكان تنفيذ الدرس بإشراف مشرف التربية الإسلامية الأستاذ / محمد بن عيسى مسملي وحضور قائد المدرسة الأستاذ / جبريل بن محمد شويهي ونخبة من معلمي التربية الإسلامية بالمدرسة ومدارس أخرى مجاورة . وقد مُنح المعلم بطاقة تقييم تعلم نشط من قِبل مشرف التربية الإسلامية وذلك لإتقانه الشروط السبعة الخاصة بالبطاقة ، وحصل كذلك على شهادة شكر وتقدير من سعادة مدير مكتب التعليم بأبوعريش لأدائه المتميز وجهوده الرائعة في تنفيذ الدرس بهذه الطريقة الرائعة والمشوقة ، وقد أشاد بذلك جميع الحضور المشاركين ، كما حصل قائد المدرسة على خطاب شكر وتقدير من مدير مكتب التعليم بمحافظة أبوعريش على تميزه وحسن استقباله وجهده في تهيئة مكان تنفيذ الدرس التطبيقي. . ثم بعد ذلك تم الاجتماع بجميع معلمي التربية الإسلامية المشاركين في الدرس التطبيقي ومناقشتهم من قِبل المشرف التربوي وإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول الدرس ، وفي نهاية الاجتماع تم توزيع مشاهد الحضور للمعلمين وذلك لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة والإيجابية في هذا البرنامج .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محمد مسملي
 0  0  96
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 صباحًا الأحد 15 ديسمبر 2019.